- انتاج : 1987
- بطولة : محمود عبد العزيز – معالي زايد – هالة فؤاد
- تأليف : رأفت الميهي
- اخراج : رأفت الميهي
- أبطال المشهد : محمود عبد العزيز – معالي زايد
تفاصيل المشهد :
بعد أن عانت فوزبة “معالي زايد” من قهرها كامرأة في البيت و العمل…تقرر فوزية أن تقوم بعملية تحول من امرأة لرجل…مما يصدم زوجها أحمد “محمود عبد العزيز”…و تزداد صدمته عندما يضطر للتعامل مع زوجته كصديق له عليه ان يتقبل وجوده بالمنزل و يتحمل علاقاته النسائية و نزواته مما يجعله دائم السخرية من فوزية أو فوزي بعد العملية…تتحمل فوزية أو فوزي بعد العملية تلك السخرية حتي تأتي لحظة الانفجار…و يكون مشهد الاشتباك…في واحد من مشاهد كوميديا الفانتازيا التي أعتاد عليها المخرج “رأفت الميهي” في أغلب أفلامه….فيتعارك فوزي مع أحمد في استعراض لجانب قوي جديد علي بنيان فوزي بعد العملية …لينتهي المشهد بانتصار فوزي علي أحمد الملقي علي الأرض
حتة زيادة :
مشهد جريء لفيلم فكرته جريئة في تلك الفترة…طول المشهد لم يضره في شيء…فالمشاهد شغوف أن يري القوة الجديدة التي اكتسبتها البطلة المتحولة…كوميديا الموقف خدمت المشهد بشدة…أحيي براعة الفنانة الراحلة معالي زايد…فقد نجحت في أن تجعلك كمشاهد تنفصل تماما عن فوزية و تتوحد مع فوزي…أداء ذكوري رائع…كوميدي…غير مبتذل…جعلها قد تكون الأفضل في من أدوا شخصية المتحولون في السينما الحديثة…